الأربعاء، 20 مايو 2009

((نائب وزير التربية : حوار وطني بيني وبينك!! ))

بعد قراءة هذا المضمون أريد أن أوجه رسالة إلى نائب وزير التربية حفظه الله وإلى كل من ولاه ولي أمرنا أمر المواطن ...
معالي نائب الوزير حفظه الله أتمنى أن تتقبل رأيي ورأي أغلبية الموظفين والموظفات في مضمون خطابكم من مبدأ الحوار الوطني الذي تؤمنون به ..
-أرجو من معاليكم البحث عن أسباب تجاوز الموظفين والموظفات مخاطبة المسؤولين بحسب التسلسل الإداري الموجود حاليا ... أما عن نفسي فقد درست هذه الحالات وخلصت إلى الأسباب المؤدية للتجاوزات التي تم ذكرها . والأسباب بالتفصيل كما يلي :
1- المخالفات الإدارية والتسلط الإداري : كثرة المخالفات الإدارية داخل الإدارة الواحدة وخارجها ومايتبع ذلك من تسلط إداري وعدم تطبيق الأنظمة المتبعة وتطبيق أنظمة ليست صحيحة بحيث يضطر الموظف إلى تعدي مرجعه إلى من هو أعلى حتى يتم إنصافه .
2- التعقيدات وبطء الإجراءات : عندما يتعدى الموظف مرجعه فإنه بذلك يهرب من البيروقراطية الإدارية والتعقيدات والتي لاتحتاج إلى إثباتات على وجودها في إداراتنا التعليمية وغير التعليمية ...فالموظف الذي يريد حل أحد الإشكاليات يجد عوائق كثيرة وتعقيدات للوصول إلى حقه وفي بعض الأمور التي تحتاج إلى الحسم الفوري تمر هذه العملية بوقت طويل يزيد من تعقيد وتعميق المشكلة وليس حلها !!!
3- عدم الاختصاص والصلاحيات الممنوحة : الصلاحيات الممنوحة لبعض المسؤولين محدودة فليس لكل مسؤول الصلاحيات التي تخوله بحل مشكلة صغيرة في بعض الأحيان والمسؤول ليس له إلا تمرير المعاملة إلى من له الصلاحية وهنا يخرج دور المسؤول من حل المشكلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق